اليك 7 طرق لحماية نفسك عند استخدام شبكات واي فاي

في الوقت الحاضر تجد ،شبكات واي فاي يمكنك الوصول بسهولة في كل مكان، ... في المقاهي والمطاعم والفنادق ومراكز التسوق، وحتى في الشارع المفتوح في مراكز المدن الرئيسية. 

المشاكل الأمنية مع خدمة الواي فاي

 يمكن أن يكون أقل أمانا من الاتصالات السلكية. وهذا ببساطة لأن متسلل لا يحتاج إلى اتصال فعلي.

معظمنا جيدة جدا في حماية أجهزة الكمبيوتر لدينا في المنزل، وذلك باستخدام الجدران النارية لمنع مجرمي الإنترنت من الوصول إلى المعلومات ومكافحة الفيروسات برنامجنا للحد من فرصنا للإصابة بفيروس الكمبيوتر أو غيرها من البرامج الضارة.

التهديدات نفسها موجودة عند الوصول إلى الإنترنت باستخدام شبكة الواي فاي العامة. المشكلة أضاف هو أنه يمكنك أبدا أن يكون متأكدا ما إذا كان الشبكة أو الساخنة معينة آمنة.

الحماية على شبكة واي فاي العامة


كما ترون، وذلك باستخدام شبكات واي فاي العامة يمكن أن تكون خطرة جدا. ومع ذلك، يمكنك ان تجعل نفسك آمنة نسبيا إذا كنت تتبع هذه النصائح السبعة:
[1] وأيا كان الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى الإنترنت، تأكد من أن برنامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرمجيات الخبيثة هو حتى الآن وقيد التشغيل.
[2] لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجمين للوصول، تأكد من تشغيل جدار الحماية الخاص بك على.
[3] إيقاف تقاسم عندما كنت على الشبكة العامة. هذا وسوف تبقي الآخرين من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والملفات. يمكنك إيقاف تشغيله في لوحة التحكم (Windows) أو تفضيلات النظام (نظام التشغيل Mac OS X).
[4] تجنب تسجيل الدخول إلى المواقع المصرفية والتسوق حيث، للقيام بذلك، لديك لإدخال المعلومات الشخصية والمالية. يجب عليك أن تفعل سوى المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت عبر اتصال موثوق به، مثل شبكة منزلية تعلمون محمي.
[5] الذهاب إلى مواقع مع عناوين المواقع التي تبدأ ب "https" بدلا من "http"، كما "HTTPS" المواقع استخدام التشفير لحماية المعلومات التي ترسلها.
[6] تجنب تلقائيا ربط النقاط الساخنة. وبذلك يقلل فرصها في أن يكون متصلا نقطة ساخنة الخبيثة التي أنشئت لسرقة المعلومات. كما كان من قبل، يمكنك القيام بذلك من لوحة التحكم (Windows) أو تفضيلات النظام (نظام التشغيل Mac OS X).
[7] إذا كنت تستخدم العامة واي فاي الكثير، فإن فكرة جيدة أن يكون لاستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN). A VPN يشبه الشبكة الخاصة التي يمكنك الوصول إليها من أي مكان. ومع ذلك تحتاج إلى الاشتراك في خدمة VPN التي يوجد رسوم شهرية. ولكن على VPN هو خيار ذكي بالنسبة للشركات الكبيرة والصغيرة.